الكويت الان

الثلاثاء، 14 أكتوبر، 2008

ندوة المصارف الكويتية بين الواقع و التحدي



"المصارف الكويتية بين الواقع و التحدي"



بسم الله الرحمن الرحيم





و بالله نستعين





العزة لله و الله اكبر





اقام احد الاصدقاء القدامى ندوة بعنوان " المصارف الكويتية بين الواقع و التحدي "


ففي ظل توتر الاسواق العالمية و انهيار بع البورصات العالمية الشهيرة , افلست بنوك


و قامت بنوك اخرى باتخاذ اجراءات احترازية لحماية الالتزامات المتمثلة بودائع العملاء


و تأثير ازمة الرهونات العقارية في الولايات المتحدة





كانت الندوة ذات عمق تاريخي لدرجة اسهاب المحاضر في حدث الكساد الكبير


حيث اعلنت الكثير من البنوك الامريكية افلاسها آنذاك و ذلك نتيجة لانهيار وول ستريت 1929


و كانت الحلول باستدعاء الودائع (بالدولار الامريكي) الموجودة في بنوك خارجية (المانيا فرنسا) اي انها استدعت اليورودولار


كما نسميه في عصرنا الحالي





ادى الكساد الكبير الى تعزيز نظريات آدم سميث بعدم تدخل الدولة في النشاط الاقتصادي ,


و كانت بداية تطبيق نظريات كينز و تلامذته في العصر الحالي





و تناول المحاضر سيكــــرت بعض البنود المتعلقة بتلاميذ كينز و اهمهم الكينزي الرئيس


صاحب نظرية الضخ المالي بواسطة الحنفيات و خلاطات غروهي





من جانبه استاء سيكـــرت من الممارسات المصرفية في دولة الكويت , حيث ان الجماعه منعوا اصدار خطابات الضمان بدون رهن


للعملاء الكبار , و ضاع صاحبنا بين حانا و مانا

و لم يغب الفضول عن الندوة حيث استفسر المحاضر سيكرت عن وجود كم هائل من المدونين و المدونات في القطاع المصرفي

و ذهبنا الى نتيجة حتمية ان الضغط المصرفي يولد الرغبة في القرقة و التنظير و التدوين في غالب الاحيان ,,,






حتى استشاط غضبا و غير اسم الندوة الى الفساد المصرفي الربوي عاد اهو كيفة و حر لعدة اسباب قد يكون الكينزي احدها





المراد





كانت احد فقرات الندوة عشاء على شرف الحضور


















و الاعظم من ذلك المفاجأة الكبرى التي اعدها الصديق سيكرت , حيث احتفل بعيد ميلادي على هامش الندوة بعد العشاء

و احضر طورطة (كيكة) من العيار الثقيل و احتوت الطورطة على صورة من مدونتي الكريمة

و كان الغناء الحي للفنان الكبير وليد توفيق صانعا للألفة و الحميمية في ذلك الحفل الهامشي

حيث اطربنا الفنان وليد توفيق تلك الليلة , و هو بالمناسبة صديق قديم لسيكرت

انا الف مشكور يا سيكرت , لك مني خالص التحية و التقدير و المحبة

مانتوفاني

هناك 23 تعليقًا:

صبا يقول...

مانتوفااااني

كل عام وانت بخير


والعمر كله يارب


:))

صبا يقول...

يا بختي الاولي

:))))

من زمان ماصرت عندك الاولي

عين وما صلت علي النبي


اتهقه منو؟؟؟؟؟؟؟؟؟
PP:

غير معرف يقول...

كل عام و انتوا بخير

تقبل طاعتك على قولتهم

ماكو بوست عن فوز الإئتلافية بالجامعة ؟
صارت الحركة الطلابية مو شأن من شؤون التيارات السياسية و سمة من سمات المجتمع الديمقراطي الكويتي ؟

ma6goog يقول...

كل عام و انت بخير

و الى مزيد من الازدهار التدويني

ga6oo6a يقول...

هبي برزدي تو يو ...هبي برزدي تو يو ..تيو تيو


:P

mantovani يقول...

صبا

كل عام و انتي بصحة و سلامة

يبا انتي اللي كله اجازات ماخذة و
مطنشتنا



و بالنسبة للعين انا ما اعتقد انها من
سيكرت

:))))


مانتوفاني

mantovani يقول...

غير معرف

تقبل الله طاعتي على قولة منو تقصد؟؟؟

ثاني شي

الشأن الطلابي شأن ممل و لست ضليعا
فيه في الفترة الحالية , على الرغم من اهتمامي فيه سابقا

ثالث شي

عطنا لنك مدونتك خلنا نقرى عن الشأن الطلابي و اهميته في النسيج الاجتماعي
الكويتي مادري شتقول

رابع شي

يا حبيبي عيد ميلادي مسوينه في ندوة
عن البنوك

و متعشين حمام

و وليد توفيق رفيج سيكرت غنى لي الفير

اي حركة طلابية اي بطيخ يا حبيبيي


مانتوفاني

mantovani يقول...

مطقوق

كل عام و انت بصحة و سلامة

لا يأتي الازدهار سوى من دعمكم المستمر


انا ايضا
اتمنى لك تدوينا سعيدا

مانتوفاني

mantovani يقول...

قطوطة

بدع هذاك اليوم وليد توفيق

على قولتج هابي بيرزداي تو يو

مانتوفاني

Makintosh يقول...

كل عام وانت بخير
وعليكم بالعافيه
بس الله يهداكم عيد ميلاد وعيش وكيك يصير زحمه بالمعده

JiBLa CiTY يقول...

المشكلة اني قاعد اقرا البلوق وانا يوعان

صايم

وفاطر على ماي

:)

Ra-1 يقول...

إي صج ليش أغلبنا بالقطاع المصرفي والاستثماري!؟

انزين ليش مصور الوليمة بعد الأكل! استغفر الله :/

حلوة الكيكة كل عام وانت بخير وسعادة :)
غلطانين بالـ spelling مال اسمك
p:

Selezya يقول...

و ذهبنا الى نتيجة حتمية ان الضغط المصرفي يولد الرغبة في القرقة و التنظير و التدوين في غالب الاحيان ,,,


:p كككككككك
الظاهر ليش لا

شكلها خوش ندوة خاصه ان موضوعكم قوي ويهم العالم بالوقت الحاضر

واتمنى على هالندوات تتعلم انك ماتصور بعد الاكل صور قبله تكفه

والكيكه حركتها حلوه تسلم يا سيكرت

عليكم بالعافيه

ZooZ "3grbgr" يقول...

ياربي متى يخلص شهر 10

كل عام وانت بخير
كولولولوووووش
كل بوست بعيد ميلاد؟

ZooZ "3grbgr" يقول...

ياربي متى يخلص شهر 10

كل عام وانت بخير
كولولولوووووش
كل بوست بعيد ميلاد؟

secret يقول...

و الله للحين اضحك على كينز :)

على فكرة انت صدتني على سالفة وليد توفيق، تدري اني ما اشتهيه
الله يسامحك

اما موضوع خطاب الضمان فأنا اتركه لك و لضميرك الي اثق فيه

لنا لقاء
مع خالص الشكر و التقدير

:)

mantovani يقول...

ماكنتوش

انتي ما سمعتي بالمثل اللي يقول اليمعه اتييب الاكل , و الاكل يبي حلو , و الحلو يبي جاي

كل عام و انتي بصحة و سلامة

و شكرا على الزيارة

===

مانتوفاني

mantovani يقول...

جبلة ستي

الله يتقبل منك صالح الاعمال

طويل العمر افطر على ثلاث تمرات مع الماي , مشكلة الماي بروحة


تحياتي

مانتوفاني

mantovani يقول...

روان

تحية طيبة و بعد

بالنسبة للقطاع المصرفي و الاستثماري
بالله وين تبينا نروح عقب قرقة طارق بدران و عبدالفتاح الشربيني , و هذرة
رياض فرس و عيسى القيسي و باجي الشلة

يا معودة خليها على الله ...


اما بالنسبة للوليمة , انا كل قصدي
اني ابين للمجتمع مدى تأثير الكبت و الضغوطات المختلفة على سلوك الانسان على المائدة , و مدى ارتباط اليمعه
باللقمة الهنية

الكيكة هذي من ابداعات الذويق سيكرت
و اللي زادها روعه عنصر المفاجأة


بالنهاية , كل عام و الجميع بخير


مانتوفاني

mantovani يقول...

سيليزية

شفتي شلون ان احنا اللي نشتغل بحسابات الناس مصرقعين و نحب نربرب و نهذر ؟؟؟

اما بالنسبة للندوات اللي يشرف عليها سيكرت شخصيا . ثقي تماما
انها تعادل ماجستير لمدة يوم واحد


و الواحد لازم يصور نتايج الندوة بعد الاكل علشان تعرفون مدى روعة الطباخ
الملحق بالندوة

تحياتي لج و انشالله تكونين متابعة جيدة
لسلسلة الندوات القيمة باشراف سيكرت


مانتوفاني

mantovani يقول...

زوزو عقربقر

اشدعوة يبا شهر اكتوبر هذا شهر عظيم
مو كفاية انا مولود فيه

كل عام و انتي بصحة و سلامة

تحياتي

مانتوفاني

mantovani يقول...

سيكرت

هذا (( الكينزي )) عين السيح
لاااا ... و حاطلك ايميلة اذا تحب
تتواصل معاه عبر الماسينجر لوووول

افا عليك , اكو احد يكره وليد توفيق
و اغنيته الشهيرة (( انزل يا قميل في الساحة .. و تمخطر كدة بالراحة ))
بصراحة ماعندك سالفة




اما بالنسبة لخطاب الضمان :

طال عمرك اقتعت الريال يسوي الخطاب
مقابل وديعه ... خلنا نترزق الله طال
عمرك


لنا لقاء ... جميل كالمعتاد


مانتوفاني

اقصوصه يقول...

مريت ع المدونه

وعيبتني

حبيت اسجل مروري

تقبل تحياتي:)